الأونروا وقطر الخيرية توقعان اتفاقية بقيمة 3 ملايين دولار

 

الأونروا وقطر الخيرية توقعان اتفاقية بقيمة 3 ملايين دولار

وقعت الأونروا وقطر الخيرية اليوم اتفاقية بقيمة 3 ملايين دولار للمساعدة في تأمين المساعدات المنقذة للحياة للأشخاص المحتاجين في غزة.

وأوضحت الأونروا في بيان لها، أن هذه المساعدات ستشمل الغذاء والمأوى الطارئ وخدمات الرعاية الصحية، وبالإضافة إلى التبرع المالي، ستتبرع قطر الخيرية بما مجموعه 6500 وجبة غذائية. طرود للعائلات في غزة.

وفي كلمته خلال حفل التوقيع الذي أقيم في مستودعات الأونروا في عمان، أكد السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية على أهمية دعم الشعب الفلسطيني في هذه الفترة الحرجة، وقال: “في قطر الخيرية، إن التزامنا بتخفيف معاناة الأشخاص المستضعفين في غزة لا يزال ثابتًا”. لا يتزعزع.

وأضاف الكواري: “تواجه الجهات الفاعلة الإنسانية قيودًا شديدة وتأخيرًا يعيق إيصال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها في غزة، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى زيادة وصول المساعدات الإنسانية.

 

وعلى أية حال، لا يمكن للجهود الإنسانية أن تحل محل وقف إطلاق النار الضروري لإنهاء المعاناة غير المسبوقة للمدنيين في قطاع غزة.

 

بدوره، أعرب بن ماجيكودونمي رئيس ديوان الأونروا، عن امتنانه للدعم السخي الذي تقدمه قطر الخيرية، وقال: “الأونروا هي العمود الفقري للعمليات الإنسانية في غزة، وموظفونا الرائعون يعملون بلا كلل من أجل تخفيف معاناة الناس”. هناك. نحن ممتنون لدعم قطر الخيرية، الذي يعد ضروريا لتوفير المساعدة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الصحية في غزة، وخاصة في الفترة التي تسبق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال. ونشيد بقطر الخيرية لكونها شريكا موثوقا به لأسرة الأمم المتحدة، حيث تدعم عمليات الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في مواقع مختلفة حول العالم.

 وتمثل هذه الشراكة مع الأونروا خطوة أخرى في تقديم الإغاثة الفورية وتقديم المساعدة

 

للتحديث البيانات اضغط هنا 

للانضمام على تلجرام مساعدات واخبار قطاع غزة  اضغط هنا 

Scroll to Top