خطوات تنقص الوزن الزائد

 

 لانقاص الوزن الزائد الخطوة الأولى:

تحليل الغدة الدرقية تنصح أخصائية التغذية سالي فؤاد بضرورة فحص الغدة الدرقية للتأكد من سلامتها. فهو يشير إلى أن أي كسل في الغدة الدرقية قد يعطل عملية حرق الدهون وبالتالي يعيق فقدان الوزن. هذا بالإضافة إلى إجراء تحليل لما يعرف بـ “حساسية الطعام” للتأكد من أنك تعرف نوع الأطعمة التي قد تسبب لك الحساسية فور تناولها ، مما يعيق بشكل مباشر فقدان الوزن. هذا بالإضافة إلى إجراء تحاليل لهرمونات الجسم.

الخطوة الثانية: الامتناع عن تناول النشويات والسكريات بعد غروب الشمس

 

ضرورة الامتناع عن تناول الكربوهيدرات البيضاء مثل السكر والدقيق الأبيض ، لأنها تعرقل بشكل كبير عملية حرق الدهون وتجعل وزنك مستقرًا. بدلًا من ذلك ، تناول كميات صغيرة من الكربوهيدرات المفيدة خلال اليوم السابق لغروب الشمس ، مثل الفاكهة والشوفان المصنوع من الحبوب الكاملة. نجحت أخصائية التغذية سالي فؤاد في اكتشاف فوائد دقيق الشوفان وأهميته في التخسيس ، وكانت رائدة في تقديم وجبات صحية ومشبعة تشمل مكوناتها دقيق الشوفان بعد طحن حباته جيداً بدلاً من دقيق القمح الذي يسبب زيادة الوزن. إضافة إلى ذلك فقد تم تضمينها في معظم المخبوزات الشهيرة ، مثل حلويات عيد الفطر (كعك ، غريبة وسمور) ، وكاسرولات البشاميل وشرائح الخبز المشبعة التي صنعتها للتنحيف. وذلك لأن الشوفان لا يرفع مستوى السكر في الدم وبالتالي يجعلك تشعر بالشبع طوال اليوم ويعزز عملية حرق الدهون

 

 

الخطوةالثالثة

تقسيم الوجبات إلى 5 وجبات صغيرة من الضروري تقسيم الوجبات الرئيسية على مدار اليوم إلى 5 وجبات صغيرة ، بما في ذلك 3 وجبات تعتمد على البروتينات مثل البيض والأسماك واللحوم البيضاء واللحوم الحمراء والفطر والجبن قليل الدسم أو أنواع البقوليات ، بشرط أن تقوم بتغيير اختيارك باستمرار لمساعدة جسمك على حرق الدهون بشكل أفضل. كما يوصي الخبير بالحرص على تناول الفاكهة قبل الأكل بساعة أو 3 ساعات على الأقل بعد الأكل لمنع الشعور بالانتفاخ وتحسين أداء عملية الهضم. أخيرًا ، قبل حوالي 3 ساعات من موعد النوم ، لا تتناول أي وجبة أخرى باستثناء كوب من الزبادي الخفيف ممزوجًا بما يلي:

 

نصف عصير ليمون طازج.

 

نصف عصير ليمون طازج.
أو 6 نقاط من فيتامين سي لتحصل في الصباح على معدة مسطحة خالية من الانتفاخ.
أو خذ كوبًا من الماء ممزوجًا بعصير نصف ليمونة صغيرة

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top