قطر توقع اتفاقية لتمويل زواج 250 شاباً من غزة

قطر توقع اتفاقية لتمويل زواج 250 شاباً من غزة

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة توقيع اتفاقية لدعم زواج 250 شاباً من قطاع غزة، بالتعاون مع صندوق دعم الشباب الفلسطيني، ضمن منحة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.

وأكدت اللجنة التابعة للخارجية القطرية في بيان لها، اليوم السبت، أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، وقَّع الاتفاقية مع رئيس مجلس إدارة صندوق دعم الشباب الفلسطيني، أحمد محيسن، بمقر اللجنة في غزة.

وأوضح البيان أن الاتفاقية تتضمن تقديم مبلغ 500 ألف دولار أمريكي لصندوق دعم الشباب الفلسطيني، على أن يستفيد من المشروع 250 شاباً من قطاع غزة، ضمن مساعي دولة قطر للمساهمة في التخفيف من معاناة الشباب الغزّي ودعمهم لتوفير المصاريف الخاصة بالزواج

 

وقالت: إنه “من المقرر أن تسلَّم المساعدات للمستفيدين الذين سيتم اختيارهم من قِبل صندوق دعم الشباب الفلسطيني وبإشراف من اللجنة القطرية، في حين سيسدد المستفيدون المبلغ المخصص لكل منهم (2000 $) على دفعات شهرية مُيسرة كقرض حسن”.

وبينت أن الاتفاقية تتضمن استخدام الأموال المسددة في تقديم قروض حسنة أخرى لمستفيدين جدد من الشباب المقبلين على الزواج، لتحقيق الاستفادة لعدد أكبر من الشباب في قطاع غزة.

ويعاني قطاع غزة بشدة؛ حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني في أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية للغاية، من جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 2006

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top