دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 2022 ادعية يوم 18 من رمضان .. اجمل دعاء ليلة 18 رمضان 1443

 

2022 ادعية يوم 18 من رمضان .. اجمل دعاء ليلة 18 رمضان 1443 ،جميع أيام شهر رمضان المبارك بها الرحمة والمغفرة، ويتم تقسيمه إلى ثلاثة فترات الأولى الرحمة والثانية المغفرة والثالثة العتق من النار، لذلك يعتبر من الأشهر التي يجب أن نستغلها بشكل جيد للدعاء والمغفرة،ونحن اليوم قررنا التعرف على دعاء يوم 18 من رمضان ليكون عون للجميع خلال هذه الأيام الجميلة والتي علينا استغلالها بشكل جيد.

دعاء يوم 18 من رمضان

خلال هذا الشهر الكريم يقوم الجميع بمعرفة الدعاء لقدرته على جلب الرزق والخير والبركة، وهناك الكثير من الأحاديث التي يمكن اعتمادها لقولها في هذه الحالة، ولكن يفضل أن يكون الكلام من القلب يتم قوله فالحديث مع الله بشكل تلقائي هو أفضل شيء، ولكن نحتاج إلى بعض من الأحاديث التي تساهم في جعل هذا الشهر أفضل، نتمنى أن يتم قضائه بهذه الطريقة.

دعاء 18 رمضان

فهناك الكثير من العلماء والأشخاص الذين قاموا باعطاء النصيحة كاملة من أجل استغلال الأيام الوسطى من شهر رمضان المبارك، حيث يقال أنها من الأيام التي تحمل المغفرة وعلى الجميع أن يستغلوا ذلك بالدعاء والمغفرة الدائمة، فهي فقط أيام قليلة وسينتهي كل ذلك ويتمنى الجميع من أن يستجيب الله بها كل شيء، فأنت لا عليك سوى أن ترفع يدك للرحمن تطلب منه الرضا والغفران وطلب التوبة من الرحمن.

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان

وقال الشيخ علي مصطفى بأن هذه الأيام على المسلم أن تشتد همته حتى يقوم بالدعاء والمغفرة بهذه الأيام العظيمة، وعلى المسلم أيضًا أن يقلل من الأخطاء والزلات خاصةً بهذا الشهر ككل، فلم يتبقى سوى أيام قليلة على دخول الأيام العشر الأواخر وهي الأهم في شهر رمضان، حيث توجد بهم ليلة القدر اللية التي ينتظرها الجميع ليطلب من الله عز وجل ما يتمناه والدعاء بها لا يرد، فهي غالباً ما تكون ليلة ال27 ولكن يمكن أن تكون إحدى الليالي الوترية.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2022 / 1443 المستجاب

اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.

اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

دعاء يوم 18 رمضان 1443 / 2022

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ يا ربّ افتح لنا أبواب الخير في هذا الشهر و اغفر لنا ما فات و اجبُر خواطرنا فيما هُو آت.

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.

اللهم اجعل رمضان هذا العام خاتمة لأحزاننا و بداية لأفرحنا يارب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top