الأونروا تعلن عن مساعدات بقيمة 100 دولار للأسر المحتاجة في غزة

الأونروا تعلن عن مساعدات بقيمة 100 دولار للأسر المحتاجة في غزة

 

تبعث الأونروا في غزة برسالة إلى العائلات الفقيرة من بين مئات اللاجئين الأشد فقراً
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) في قطاع غزة أنها بدأت بتوزيع مساعدات مالية بقيمة 100 دولار أمريكي لكل فرد من أفراد الأسرة ، والتي ستصل إلى آلاف الأسر الأشد فقراً.

حيث أنه اعتبارًا من اليوم (السبت 7 يوليو 2023) وعلى مدار الأيام القليلة المقبلة ، ستقوم الأونروا بتوزيع مساعدات مالية بقيمة 100 دولار على ما يقرب من 13،500 ألف لاجئ أو ما يقرب من 2،200 عائلة لاجئة ستستفيد من هذا التحويل النقدي ، حيث ستتواصل الأونروا مع هذه العائلات من أجل الحصول على مساعداتهم النقدية في غزة.

في الماضي ، وزعت الأونروا مساعدات مالية بقيمة 100 دولار أمريكي على أكثر من 18،400 أسرة مستفيدة ، 76،000 فرد في قطاع غزة ، تضمنت معاييرهم الفقر المدقع والمصابين بأمراض مزمنة ، كمعيار للمساعدات النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة. (40 دولارًا) للشخص الواحد).

 

ذكرت الأونروا أنها استخدمت معايير الاختيار التالية:

أولا: الأسر الفقيرة.

 

 

ثانيًا: معايير الضعف المحددة ، بما في ذلك عمر وجنس رب الأسرة ، سواء كان هناك أشخاص ذوو إعاقة أو أمراض مزمنة ، وعدد أفراد الأسرة.

ثالثاً: الأسر التي ترأسها امرأة أو يعولها القصر أو الكبار.

وأوضحت أنه “ابتداء من هذا الأسبوع ، سترسل الأونروا رسائل نصية للعائلات المؤهلة تخبرهم بالذهاب إلى بنوكهم لتلقي مساعدات نقدية”.

ستحتوي هذه الرسائل أيضًا على معلومات الاتصال إذا كان لدى العائلات المؤهلة أي أسئلة.

وأشارت إلى أنها ستحدد موعدًا لاستلام المدفوعات في الأسابيع المقبلة لتجنب الازدحام المصرفي والحفاظ على صحة وسلامة المستفيدين ومجتمع اللاجئين.

وأكدت الأونروا أن هذا التحويل النقدي يهدف إلى تخفيف عبء الآثار الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها معظم الأسر الأفقر المصنفة على أنها فقيرة ، والتي تعتبر الأكثر تضررا من هذه الأوضاع في قطاع غزة.

واختتمت وكالة الغوث: “هذا الإعلان يتعلق فقط بالأموال التي تم جمعها استجابة لنداءات الطوارئ للاستجابة وتخفيف العوائل المحتاجة”.

 

 

ضروري جدااا لانضمام على تلغرام وكالة الغوث للانضمام    اضغط هنا 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top