قررت الأونروا في غزة توزيع القرطاسية على جميع الطلاب

 

 

قررت الأونروا في غزة توزيع القرطاسية على جميع الطلاب

أكد فريد أبو عذرة ، مدير عام برامج التعليم في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في غزة (الأونروا) ، اليوم الثلاثاء 1 آب 2023 ، أن الوكالة تعتزم أن تقوم مدارس التوزيع المخطط لها بتوفير القرطاسية لجميع الطلاب في بداية الفصل الأول للعام الدراسي 2023-2024.

 

وقال أبو أسرة في بيان صحي صدر اليوم ، إن شبكة التوظيف الفلسطينية أفرجت لاحقًا عن أن عدد التلاميذ في مدارس الأونروا بغزة بلغ حوالي 299 ألف طالب ، مشيرًا إلى أن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2023-2024 سيبدأ في 26 أغسطس.

 

وقال أبو عطرة إن إدارة الأونروا تعمل حاليا على تعيين معلمين جدد بعقود دائمة ، بشرط أن يبدأوا العمل في المدرسة في اليوم الأول من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد ، لكن لم يتم تحديد عددهم بعد. حتى يتم الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة.

حذر مسؤول في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ، الأحد ، من حدوث مجاعة حقيقية في قطاع غزة في الأشهر المقبلة إذا استمرت الأزمة المالية التي تعاني منها الوكالة.

 

 

وقال المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن ما بين مليون و 200 ألف لاجئ فلسطيني في قطاع غزة يتلقون مساعدات غذائية منتظمة من الوكالة ، بما في ذلك حوالي 800 ألف لاجئ لا يمكن تزويدهم بوجبتين في اليوم.

 

وأضاف أبو حسنة: “بالنظر إلى تضرر جميع المنظمات الدولية ، بما في ذلك برنامج الغذاء العالمي ، فمن المرجح أن تتوقف المساعدات للاجئين الفلسطينيين ، مما يعني أن السكان الفلسطينيين سيشهدون مجاعة حقيقية”. شهر قطاع غزة. ”

 

وتابع: “إننا نواجه فترة خطيرة مدتها ثلاثة أشهر من سبتمبر إلى ديسمبر ، حيث لن نتمكن من دفع الأجور وقد تتأثر البرامج والخدمات ، وستكون هناك تداعيات خطيرة على الاستقرار الإقليمي في المنطقة”.

 

 

للانضمام على تلجرام امهات طلاب وكالة الغوث    اضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top