رابط تسجيل الرخصة المهنية للعمال والمهنيين لتسهيل الحصول على تصاريح العمل الداخلية للمشغلين

 

 

رابط تسجيل الرخصة المهنية للعمال والمهنيين لتسهيل الحصول على تصاريح العمل الداخلية للمشغلين

 

بالنسبة للعمال والمهنيين ، يظل التسجيل في برنامج الترخيص المهني مفتوحًا. اسرع واغتنم هذه الفرصة لجني الفوائد العديدة.

تشمل التراخيص المهنية مهن في “الطوب والحديد ، والبناء ، والجص ، والبلاط ، والطلاء والديكور ، والسباكة ، والكهرباء العامة ، والنجارة ، والألمنيوم ، والحدادة ، واللحام”.

وأوضح مي. وأوضح الغصين أن الوزارة فتحت المجال أمام أصحاب الشركات لإصدار تراخيص لشركاتهم واستكمال جميع الإجراءات اللازمة كشركات عاملة بوزارة الاقتصاد والعمل ، وحتى الآن تقدمت 15 شركة في حال تم التوظيف بناءً على ترشيح التخصصات المطلوبة من المناصب العامة مباشرة مع الوزارة.

وأكد أنه بنهاية أغسطس 2023 ستعالج الوزارة تراخيص المشغل المنفذة فقط من قبل الشركات المرخصة وتعطي الأولوية لترشيح أسماء العمال الذين اجتازوا امتحان الترخيص المهني الذي تشرف عليه الوزارة.

 

 

وأشار إلى أن هذه الخطوة لن تلغي النظام الحالي للحصول على تصاريح الاحتياجات الاقتصادية ، وأن الوزارة ستستمر في إرسال قوائم الترشيحات عبر دوائر الشؤون المدنية والجهات العامة عند الطلب.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ هذه الخطوة لمراقبة العمل بشكل أفضل في ملف الترخيص واستمراريته دون تعريض العامل للابتزاز والتأكد من حصول العامل على عرض عمل حقيقي بمجرد أن يصدر صاحب العمل رخصته له. نسعى جاهدين لحماية حقوق العمال ومصالحهم.

 

 

لتسجيل    اضغط هنا 

 

 للانضمام على تلجرام وكالة الغوث    اضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top