وزارة العمل في غزة تنشر تفاصيل جديدة عن الشركات العاملة في غزة

 

 

وزارة العمل في غزة تنشر تفاصيل جديدة عن الشركات العاملة في غزة

كشف نائب وزير العمل في غزة إيهاب قصين ، اليوم السبت ، عن تفاصيل جديدة عن شركات أرباب عمل تعمل في الأراضي المحتلة.

 

في مقابلة مع إذاعة صوت الأقصى وبرنامج شبكة التوظيف الفلسطينية ، قال قصين إن الأسماء على تصاريح العمال يتم ترشيحها من خلال وزارة العمل على أساس الدور ولون البشرة ، ولا يوجد تغيير ولا يمكن التسجيل من خلالها. شركات.

 

وقال إن هدف الشركة المشغلة هو إنهاء ظاهرة السماسرة الذين يستغلون العمال ، والذين يتقاضون رواتب تتراوح بين 2000 و 3000 شيكل شهريًا بغض النظر عما إذا كان لديهم وظيفة ، مشيرًا إلى أن الشركات العاملة عليها التزام بتقديم عروض عمل رسمية للعمال. وليس فقط تصريح عمل.

وأضاف أن الشركة المشغلة ستجمع مبدئيا حوالي 3600 شيكل من العمال وسيتم تحديد المبلغ الرسمي غدا في اجتماع مع الشركة المشغلة ، موضحا أن المدفوعات تتم للشركة كل ستة أشهر لضمان حق الشركة في العمل دون انكماش الكمية مقسمة الى اشهر.

 

 

 

 

ونوه إلى أن الـ40 دينار جزء من تكاليف الامتحان للحصول على شهادة الخبرة لإثبات مهنة المقدم للمشغل وتقديم فرصة أفضل لصاحب المهنة وهي اختيارية وليس إجبارية. 

وأشار إلى أن أصحاب المنع الأمني سيتم تقديمهم مرة أخرى بعد سنة من المنع من قبل الشؤون المدنية، وسيتم وضع جزء من الأسماء مع شركات المشغل. 

وتابع: تصاريح المشغل القديمة تسير كما هي وفي حال انتهاءها تنضم إلى شركات المشغل، مشيرًا إلى أن التسجيل للجدد سيكون في حال زيادة حصة غزة من التصاريح أو إنتهاء عدد من التصاريح السابقة، ومن المتوقع أن يكون بداية العام القادم

 

 

 

للانضمام على تلجرام وكالة الغوث    اضغط هنا 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top