لتسجيل للحصل على اذن السفر إلى كندا 

 

لتسجيل للحصل على اذن السفر إلى كندا

 

 

المسارات التكميلية هي طرق آمنة ومنظمة تكمل إعادة التوطين والتي يمكن من خلالها قبول اللاجئين في بلد ما وتلبية احتياجاتهم من الحماية الدولية مع دعم أنفسهم للوصول إلى حل مستدام ودائم.

المسارات التكميلية متميزة وإضافية لإعادة التوطين. تضع الدول الثالثة معايير تنافسية وتقرر من يُسمح له بدخول أراضيها. يمكن للاجئين وطالبي اللجوء التقدم مباشرة للحصول على فرص المسار، ولا تكون إحالة المفوضية مطلوبة دائمًا.

قد تشمل فرص المسار ما يلي:

اعادة توحيد العائلة
مسارات تنقل العمالة
مسارات التعليم
مسارات الرعاية الخاصة
1. لم شمل الأسرة
إن حماية وحدة الأسرة هو حق مهم من حقوق الإنسان. يجمع لم شمل الأسرة بين أفراد الأسرة الذين يعيشون في بلدان مختلفة. يتم لم شمل الأسرة عندما يتم جمع أفراد الأسرة المعالين مثل الأطفال والأزواج والآباء بعد فترة من الانفصال. بشكل عام، من الممكن لم الشمل بين الطفل/الوالدين والزوج، إذا كان أحد أفراد الأسرة مقيمًا بشكل قانوني في بلد في أوروبا أو أمريكا الشمالية أو أستراليا. ولكن هناك استثناءات لذلك، ولكل دولة متطلبات مختلفة.

وتساعد المفوضية في هذه العملية التي تسترشد بقانون الهجرة

 

إذا كنت لا تعرف مكان وجود عائلتك، أو لا تستطيع الاتصال بهم، يمكنك الاتصال باللجنة الدولية للصليب الأحمر للحصول على المساعدة: من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 9:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً. يقع في رقم 84، طريق 104، حدائق المعادي، القاهرة، مصر (رقم الهاتف: +20225281540 / +20225281541 / +20225281548).

بمجرد أن تتقدم أنت وقريبك بطلب لم شمل الأسرة في بلد ثالث، ليس هناك ما يضمن الموافقة على قضيتك. يمكن أن تكون العملية طويلة وعادة ما يكون هناك الكثير من الوثائق التي يجب تقديمها والعديد منها

إحدى المقابلات التي يجب عليك حضورها. لا تستطيع المفوضية تقديم المشورة بشأن طول الفترة الزمنية لبرامج لم شمل الأسرة. إذا كان لديك طلب لم شمل الأسرة ولا يزال قيد النظر، فيرجى لفت انتباه اللجنة إليه؛ قد تكون المفوضية قادرة على تقديم المساعدة، بما في ذلك مساعدة المتقدمين الذين حصلوا على تأشيرات الدخول في الحصول على تصاريح الخروج لمغادرة مصر.

 

ما هي الدول التي لديها برامج لم شمل الأسرة للاجئين؟

 

توجد إجراءات مخصصة لجمع شمل أسر اللاجئين في معظم البلدان.

 

البرامج التي تنفذها الحكومة الكندية للم شمل الأسرة:

 

 

 

2. مسارات تنقل العمالة

 

برامج تنقل العمالة هي برامج يمكن من خلالها للاجئين وطالبي اللجوء من ذوي المهن أو المهارات الخاصة التقدم للحصول على فرص عمل في بلدان ثالثة.

 

فرص العمل في دولة ثالثة هي طرق آمنة ومنظمة للدخول والبقاء في دولة أخرى بغرض العمل، مع الحق في الإقامة الدائمة أو المؤقتة.

 

3. مسارات التعليم

 

مسارات التعليم هي فرص التعليم العالي التي يتم من خلالها قبول اللاجئين وطالبي اللجوء في بلد ثالث. ويعتمد حصول اللاجئين وطالبي اللجوء على هذه الفرص على تعليمهم ومهاراتهم اللغوية

 

 

. مسارات الرعاية الخاصة

 

توفر برامج الرعاية الخاصة للأفراد أو المجموعات أو المنظمات الفرصة لرعاية اللاجئين وطالبي اللجوء للذهاب إلى بلادهم وتزويدهم بالحماية ومنزل جديد.

وفي مجال الرعاية الخاصة، يشارك الرعاة بشكل مباشر في الجهود الرامية إلى قبول النازحين في بلادهم. يقومون بتحديد واختيار ودعم دخول وإقامة الأشخاص الذين يحتاجون إلى الحماية الدولية،

 

للتقديم الطلب اضغط هنا 

 

للأنضمام على تلجرام اخبار القطاع اضغط هنا 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top