وكالة الغوث تبداء توزيع 30 دولار لكل فرد 

وكالة الغوث تبداء توزيع 30 دولار لكل فرد

 

بيان من إدارة الأونروا في لبنان،

 

 

 

 

 

 

وفي لبنان، يواجه لاجئو فلسطين ظروفا قاسية، تفاقمت حدتها بسبب الأزمة الاقتصادية المستمرة في البلد.

 

وفي ظل هذه الظروف، تعمل الأونروا بلا كلل لتأمين التمويل لضمان استمرارية عملياتها واعادة بناء الثقة مع المانحين.

 

بالنسبة لخدماتنا في لبنان، تعتزم الوكالة البدء بتوزيع المساعدات النقدية للفئات المستحقة قبل العيد. سيبدأ التوزيع للاجئي فلسطين من سوريا خلال اليومين المقبلين.

 

بالنسبة للعائلات المسجلة في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي فستبدأ بتلقي المساعدة نهاية هذا الأسبوع. أما الأشخاص المندرجون في الفئات التالية: الأطفال، كبار السن، الأشخاص ذوي الإعاقة، المصابون بأمراض مزمنة فسيبدأون بتلقي مساعداتهم خلال الأسبوع المقبل. وبسبب تجميد التمويل من قبل بعض المانحين، اضطرت الوكالة لدفع مبلغ 30 دولارا للشخص الواحد في هذه الدورة/الجولة من المساعدات النقدية. تشكر الأونروا اللاجئين على تفهمهم وصبرهم.

 

بالنسبة لمسألة عدم توفر بعض الأدوية في بعض المراكز الصحية (العيادات)، تُوضّح الأونروا أن التأخير في شحن هذه الأدوية يرجع إلى مشكلات في سلاسل التوريد والامداد في منطقة البحر الأحمر. تبذل الوكالة كل الجهود لضمان توفر جميع الأدوية التي نوزعها عادة في المراكز الصحية، وتسعى لتسريع الشحنات عبر النقل الجوي، وقد نجحنا في الأيام القليلة الماضية في تأمين وصول دواءين كما تقوم الوكالة بنقل الأدوية بين العيادات، من عيادة لأخرى، لتعويض النقص المؤقت الحاصل في بعض العيادات، الى حين وصول الشحنات المتأخرة.

 

 

 

تلتزم الأونروا بالحفاظ على كافة الخدمات والعمليات، ونحن بوقوفنا معًا متحدين، يمكننا مواجهة التحديات وحماية عافية مجتمعنا وضمان توفير الخدمات الأساسية دون انقطاع.

 

وكالة الغوث تطلب عدد من المعلمين براتب ممتاز

للتسجيل اضغط هنا

 

 

للانضمام على تلجرام اخبار القطاع  اضغط هنا 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top